-A +A
عبدالعزيز الربيعي (الطائف) florist600@

أعادت الشؤون الصحية في محافظة الطائف مبادرة تم تنفيذها في العام 1437هـ وذلك قبل خمس سنوات من الآن، نفذها عدد من العاملين في الصحة في ذلك الوقت.

وأشار مدير إدارة الطوارئ والنقل الإسعافي بصحة الطائف سابقا سعيد الزهراني، إلى أن الورشة المتنقلة لصيانة سيارات الإسعاف انطلقت في عام 1437هـ حيث شاركت في خدمة سيارات الإسعاف وإصلاحها في مواقعها.

مؤكدا أن الزميلين دخيل الله الحارثي مدير الخدمات سابقا وسلمان الزايدي بذلا جهودا لإنجاح الفكرة التي لاقت نجاحا وساهمت في سرعة إصلاح سيارات الإسعاف في مواقعها.

واستطاع الزايدي تنفيذ العديد من الأفكار الإبداعية داخل الورشة المتنقلة، أبرزها مولد الهواء، ومولد كهربائي، ورافعة كهربائية، وشاركت في عدة مواسم للحج في إطار التكامل بين المرافق الصحية.

وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قد شاهد عرضا مرئيا عن الورشة المتنقلة، كما استمع إلى شرح مفصل عن الخدمة من مدير الشؤون الصحية بالطائف سعيد بن جابر القحطاني. مشيرا إلى أن الورشة المتنقلة عبارة عن حافلة صغيرة حولت إلى ورشة بمحتويات مختلفة، حيث يمكن من خلالها إصلاح الأعطال البسيطة التي تحدث لسيارات الإسعاف بدلا من سحبها من مواقعها.