عبدالله الداني-جدة
تستمر الاستعدادات في الأردن لتصوير المسلسل التاريخي (بلقيس.. ملكة سبأ) للكاتب رشيد خصاونة ويتناول سيرة الملكة بلقيس أشهر ملكات المشرق.وتجري الشركة المنتجة حوارات مع عدد من الاسماء اللامعة لتجسيد عدد من الأدوار الرئيسية في هذا العمل الذي يعتبر من الأعمال الدرامية النادرة الذي يكون فيه للمرأة دور البطولة المطلقة.
ويدور هذا العمل الدرامي التاريخي، حول بلقيس كمحور أساسي للأحداث منذ كانت أميرة حميرية مميزة إلى أن استطاعت أن تصل إلى الحكم في سبأ. ويلقي المسلسل الضوء على الدور الريادي للملكة بلقيس في إرساء مبدأ العمل الجماعي والأخذ بالرأي، عندما قامت بتشكيل (مجلس الملكة) الذي كان يضم نخبة من أهل الرأي في بلاطها، ويشارك في إقرار السياسات العامة في كل مناحي الحياة، ما ساهم في توحيد أرجاء اليمن في دولة قوية مستقرة بعد أن كان عرضة للأخطار والتهديدات أيام أبيها الملك (الهدهاد).
ويتناول العمل جوانب من حياة بلقيس العاطفية التي رغم انشغالها بشؤون الحكم والسياسة تعيش قصة حب صامتة مع قائد حرسها (عريب)، لكن إحساسها بالمسؤولية كملكة يحول بينها وبين الإفصاح عن مشاعرها تجاهه رغم أنها لم تنس كونها امرأة وحاجتها إلى رجل قوي يقف إلى جانبها.
ويتخلل العمل حكايات عاطفية وإنسانية تلقي الضوء على طبيعة الحياة الاجتماعية في ذلك العصر وعلى عادات الناس واهتماماتهم، وتقدم صورة عن حقبة شهد فيها اليمن أوج ازدهاره. يشار الى ان المسلسلات التاريخية تأخذ مساحة واسعة من الاعمال الرمضانية