-A +A
«عكاظ» (الطائف) okaz_online@
نظمت جامعة الطائف، أمس الأول (الخميس) ملتقى ومعرض مشاريع مقررات المتطلبات العامة الاختيارية ضمن مشروع «سمات خريجي جامعة الطائف (TUGA)».

وانطلق النشاط برعاية وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، بمشاركة 30 مشروعاً تمثل ستة مقررات اختيارية: مقرر الابتكار وريادة الأعمال، المواطنة الرقمية، العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، الثقافة الصحية، البرمجة لغير المتخصصين، ومقرر الإعلام والمجتمع.


وقدم الطلاب والطالبات المشاركون في المعرض شرحاً موجزاً عن مشاريعهم للزوار وتركز سياقات مشروع سمات خريجي جامعة الطائف (TUGA) على تعزيز جودة المخرجات التعليمية بما يتناسب مع سوق العمل في ضوء رؤية 2030 بشكل علمي وممنهج، وبناء شخصية الطلبة ومعارفهم بحيث يتميز خريجو جامعة الطائف بحزمة من المهارات التعليمية الحياتية والمهنية المستقبلية. ويستهدف المشروع تحقيق أهدافه عبر الارتقاء بالمحتوى الأكاديمي إلى مستوى أعلى من خلال نسج سياقات مهارات القرن 21 المشتركة مع المقررات الجامعية، وتقديمها من خلال بيئة تعليمية تشجع على التميز والإبداع، وتلبية حاجات المجتمع، بما يسهم في التفوق في التخصصات المختلفة.