«عكاظ» (حائل)

أنقذت شجاعة الطالبتين شوق العنزي وسراب العنزي من جامعة حائل، مواطناً تعرَّض لحادث مروري، مساء أمس (الأحد)، وأسهمتا في إنقاذ حياته، حتى باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع.

إذ قالت الطالبة شوق العنزي من كلية التمريض: سمعت وصديقتي سراب (طالبة في كلية طب الأسنان) صوت ارتطام سيارة في الطريق المجاور لمنزلنا، فهرعنا إلى مكان الحادث، وفور وصولنا وجدنا شاباً مصاباً بإصابات بليغة، وزملاؤه كانت جروحهم طفيفة، فقدمنا له الإسعافات الأوَّلية، وتأكدنا من بعض العلامات الحيوية، حتى باشرت فرق الهلال الأحمر الموقع.

وأكدت الطالبة شوق أن الدورات التدريبيّة المتخصصة التي تنظمها كلية التمريض في الإسعافات الأولية، ويشرف عليها أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أسهمت بشكل رئيسي في اكتسابهم مهارة تقديم الإسعافات الأوّلية للمصاب، «كما أنني عضو في الفريق التطوّعي للهلال الأحمر، وزميلتي سراب متمكنة أيضاً بفضل الدورات التدريبيّة التي تلقتها».

من جانبه، وجّه مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم بتكريم الطالبتين شوق وسراب؛ نظير شجاعتهما ومبادرتهما الإنسانية بإنقاذ حياة المصاب.

بدورها، أكدت الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري، المشرفة المكلفة على أقسام الطالبات، أن إدارة الجامعة تثمّن وتقدّر الدور البطولي، والمبادرة الإنسانيّة الشجاعة من طالبات جامعة حائل، وهو ما عُرف عنهن، شاكرة الطالبتين سراب وشوق على تأدية الواجب، والعمل على إنقاذ المواطن، والإسهام في تقديم ما يمكن تقديمه من الإسعافات الأولية له.

وأشارت الدكتورة ذهب إلى أن هذه المبادرة تنم عن إحساس بالمسؤولية والتزام من طالبات جامعة حائل تجاه المجتمع، وتقديراً من الجامعة لهذا العمل المشرّف من الطالبتين، فقد وجه مدير الجامعة بتكريمهما بما يليق بعملهما البطولي والمشرف.