-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت منصة «قوى» التي تُعد الواجهة الجديدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة عدد من الخدمات الجديدة عبر بوابتها الإلكترونية، لتمكين العملاء من الحصول على خدماتها بكل يسر وسهولة، بهدف تحسين وتسهيل تجربة العملاء من أفراد ومنشآت، مؤكدة أن هذه الخدمات تُغطي أكثر من 80% من حاجة أصحاب الأعمال.

وأكدّت «قوى» في بيان لها أمس (الإثنين)، أن 83% من الخدمات التي تقدمها المنصة تمت إعادة هندستها وتطويرها لتساهم في تسهيل الأعمال التجارية، إذ تقوم المنصة على إعادة هندسة السياسات والإجراءات وأتمتة العمليات بتحويلها إلى خدمات إلكترونية تُسهل رحلة العميل وتختصر المدة الزمنية لتنفيذ العمليات دون الحاجة لمراجعة مكتب العمل أو أي جهة أخرى.


وأشارت إلى أن تحديث الخدمات في المنصة يتم بشكل دوري، بهدف تقديم جميع الخدمات بشكل إلكتروني ولتحقيق المستهدف الرئيسي بأن تتيح المنصة لجميع المستفيدين الحصول على جميع الخدمات بشكل إلكتروني دون الحاجة لمراجعة الفروع أو المكاتب المعنية بذلك، مبينة أنها تعمل على تطوير وأتمتة الإجراءات بحيث تعمل المنصة على تسهيل تجربة المستخدم وتسريع الإجراءات والآليات المتبعة لتكون نقطة التقاء بين المنشآت والعاملين في القطاع الخاص سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين.

يذكر أن منصة «قوى» تم إطلاقها في شهر أبريل من العام الحالي 2019، بهدف تحسين تجربة المستخدم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة له من قطاع العمل.