صورة جماعية لمسؤولي الشركتين عقب توقيع الاتفاقية.
صورة جماعية لمسؤولي الشركتين عقب توقيع الاتفاقية.
-A +A
عباس الفقيه (الوجه) abbasalfakeeh@
منحت شركة البحر الأحمر للتطوير، المُنفذة لأحد أكثر المشاريع السياحية طموحاً في العالم، عقد تصميم وتطوير شبكة مواصلات متكاملة تربط بين منتجعات المناطق الساحلية والداخلية في وجهة مشروع البحر الأحمر لـ«الشركة العقارية السعودية للبنية التحتية (بنية)».

وينص العقد على تصميم وتنفيذ طرق بطول 77 كيلومترا، تتضمن تطوير طريق سريع بطول 10 كيلومترات، إضافة إلى طريق يربط الوجهة بالمطار بطول 13 كيلومترا، وطريق يصل إلى الجسر الذي يربط البر بالجزيرة الرئيسية، فضلا عن مجموعة طرق مترابطة مع بعضها البعض داخل الوجهة.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو: هذه الشراكة خطوة أخرى تؤكد التزامنا في شركة البحر الأحمر للتطوير بدعم الشركات المحلية، وتعزز من مساهمتنا في تحفيز نمو قطاع المقاولات السعودي، وتوفير مزيد من فرص العمل للشباب في هذا المجال.

وثمن الرئيس التنفيذي للشركة العقارية السعودية للبنية التحتية (بنية) فهد المسفر الشراكة مع شركة البحر الأحمر للتطوير. وقال: «نؤكد التزامنا بتوفير بنية تحتية تلبي أعلى المعايير العالمية التي يتطلبها تطوير وجهة سياحية فاخرة ومستدامة كمشروع البحر الأحمر، إضافة إلى حرصنا على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 على كافة الأصعدة».

وستخضع كافة أعمال تطوير شبكة الطرق، التي من المقرر اكتمالها بنهاية الربع الثالث من عام 2020، إلى مراقبة وإشراف الفريق البيئي في شركة البحر الأحمر للتطوير، لضمان الالتزام التام بمعايير الاستدامة المتبعة في وجهة المشروع، وستتم في مناطق تم تصنيفها كمناطق خاضعة للتطوير خلال عمليات التخطيط المكاني البحري التي أُجريت عند وضع التصور الأولي للمخطط العام للمشروع.

ومن المنتظر أن يبدأ مشروع البحر الأحمر باستقبال أول ضيوفه بحلول نهاية عام 2022، وتتضمن المرحلة الأولى منه تطوير 14 فندقا توفر 3 آلاف غرفة فندقية في 5 جزر ومنتجعين في المناطق الجبلية والصحراوية، إضافة إلى مرافق الترفيه، ومطار دولي، وبنية تحتية لازمة تضم مرافق وخدمات لوجستية، وما تزال الأعمال جارية لتطوير مساكن القوى العاملة، ومدينة الموظفين.