منشورات بازار «المرأة المنجتة»
منشورات بازار «المرأة المنجتة»
إحدى زوايا البازار تعرض عددا من المنتجات.
إحدى زوايا البازار تعرض عددا من المنتجات.
تدشين معرض «المرأة المنتجة» في تعز.
تدشين معرض «المرأة المنتجة» في تعز.
-A +A
«عكاظ» (تعز) okaz_online@

افتح مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانة بالشراكة مع جمعية BCFHD المحلية في تعز أمس (الأربعاء) بازار المرأة المنتجة، الذي يشكل نقلة نوعية لأسر الفقراء والمنهكين وضحايا الحروب.

وقال مديرمكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز عبده علي، إن الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة تعز وكافة المحافظات اليمنية أثمرت بشكل واضح وملموس للجميع في كافة النواحي والمجالات التي تمس مصالح المواطن اليمني ومعيشته في الدرجة الأولى، لافتاً إلى أن البازار يشكل نقلة نوعية للنساء المعيلات في تعز، حيث يساعدهن على كسر حاجز الخوف والتغلب على كافة المعوقات لخوض تجربة العمل بكل ثقة واقتدار.

من جانبها، أوضحت مديرة مشروع برنامج تمكين سكينة طارش أن المعرض يأتي ضمن فعاليات وأنشطة برنامج التدريب الحرفي والتمكين الاقتصادي والممول من مركز الملك سلمان الذي يستهدف 200 امرأة معيلة بمحافظة تعز، ويهدف إلى تسليط الضوء على الأعمال الحرفية واليدوية التي أنتجتها نساء تعز في مجالات الخياطة والبخور والعطور والأشغال اليدوية والكوافير.

شارك في البازار الذي يستمر لمدة 3 أيام 200 أمراة معيلة، وتضمن عدداً من المعروضات لاسيما الأزياء النسائية وملبوسات الأطفال، وأنواعا متعددة من الإكسسوارات والأشغال اليدوية والصوابين والبخور والعطور والحقائب وغيرها.