-A +A
أحمد الصائغ (جدة) sayegh122@
يتوج مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير بدر بن سلطان، غداً (السبت)، الفائزين في بطولة منطقة مكة المكرمة الدولية لجمال الجواد العربي فئة (B) التي انطلقت اليوم (الجمعة) في مزرعة الصواري بجدة بمشاركة من جميع جياد العالم، وتحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية ومنظمة الإيكاهو الدولية، بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين وكبار الشخصيات وضيوف المملكة.

وشهدت منافسات اليوم الثاني ندية وإثارة ونقاطا متقاربة بين الخيل المشاركة، فيما قدمت فارسات سعوديات يمثلن فريق «سما الخيل» عروضا نالت استحسان وإعجاب الحضور.


وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة جمال الخيل العربية هشام بن حسين باشا، إن عدد الجياد المشاركة في البطولة تجاوز هذا العام ٢٠٠ جواد عربي أصيل، بمشاركة مرابط سعودية وخليجية وعالمية تمثل ٢٠ دولة.

واعتبر باشا أن البطولة متفردة في العالم وتقدم جوائز نقدية للجياد المحلية وجميع الفئات في البطولة تشجيعا لملاك الخيل، إضافة إلى مفاجآت للأبطال وسحوبات على سيارات فارهة في اليوم الختامي للبطولة، وتخصيص أماكن للعوائل للاستمتاع بمشاهدة هذه الرياضة العريقة.

وسيصاحب ختام الفعاليات برامج من قبل هيئة العامة للترفيه، بتوفير مناطق للترفيه والفن والتسويق والسينما والأطفال، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.