«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين، إثر اندلاع حريق نجم عن تسرب غاز في مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة شمالي البلاد، فيما ألقت السلطات القبض على المتسبب في الحادث.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، أنه جرى الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، لافتاً إلى أن الإصابات تراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات.

وقال محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة: «أحد أصحاب الأراضي التي يمر بها خط الأنابيب قام برفقة عدد من الأشخاص بكسر الأنبوب لسرقة الوقود، ما تسبب في وقوع الحادث».

وشدد على أن ما حدث هو «سلوك شخصي خاطئ»، مؤكداً القبض المتسبب في الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

من جانبه، قال رئيس شركة أنابيب البترول عبد المنعم حافظ: «في تمام الساعة الواحدة ظهر الأربعاء تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية في إيتاي البارود، حيث أقدم اللصوص على تثبيت بعض الأدوات لكسر الأنابيب ما تسبب في تسرب البنزين على الأرض وفي ترعة مجاورة».

وتابع: «على الفور انتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث، وقاما بمعاينة المكان وتحرير محضر بالواقعة في الخامسة مساء، لكن عقب ذلك ونتيجة لمصدر لهب مجهول حدث اشتعال فى المنتج المتسرب جراء الحادث».