-A +A
عباس الفقيه (الوجه) abbasalfakeeh@
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج الكريم المركز «love beauty»، لاحتوائه على نسبة عالية جداً من مادتي الرصاص والزئبق تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

وأوضحت الهيئة أنها حللت منتجاً يتم الترويج له عبر موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، وذلك بعد تلقي بلاغ من أحد المستهلكين عن تسبب المنتج في ظهور آثار جانبية، وأظهرت نتائج التحليل احتواء المنتج على نسبة عالية جداً من مادتي الرصاص والزئبق تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من هذه المواد له مخاطر صحية على المستهلك.


وأشارت إلى أن المنتج يحمل اسم «الكريم المركزlove beauty»، وتاريخ صلاحيته 5 / 2021، ويتم تسويقه عن طريق أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».

وأضافت الهيئة أن المنتج لم يتم إدراجه في نظام إدراج منتجات التجميل الإلكتروني، ولم يتم كتابة البيانات على العبوة حسب اشتراطات الملصق التعريفي, ونصحت المستهلكين بعدم استخدام المنتج والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.

وتقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة لتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين.