معتوق الشريف
معتوق الشريف
-A +A
«عكاظ»(جدة) okaz_online@
يستعرض قائد ثانوية الشورى الزميل الإعلامي الدكتور معتوق عبدالله الشريف مبادرته بعنوان «مركز الاختبارات»، في الملتقى التربوي «أفضل الممارسات في أعمال القبول والاختبارات»، الذي تنظمه إدارة التعليم بجدة كمسلمة في إدارة القبول والاختبارات يوم الأربعاء القادم.

وأوضح الدكتور الشريف أن المبادرة تهدف في الأساس إلى تجويد الاختبارات بأنواعها كافة وتأهيل الطلاب لاختبارات القدرات والتحصيلي بطريقة مبتكرة تجمع بين زيادة التحصيل الدراسي للطلاب وتحقيق أعلى الدرجات في القدرات والتحصيلي.


وذكر الشريف أن المركز يقوم بعدة أدوار ومهمات أخرى منها: تجويد الاختبارات داخل المدرسة واقتراح دورات تدريبية للمعلمين، إجراء اختبارات ورقية «التقويم المهاري، التقويم المعرفي، التقويم المرحلي (البنائي)» وإلكترونية للطلاب ومتابعة تصحيحها من المعلمين. ومتابعة إعداد الحقائب التدريبية للدورات التدريبية التي تعقد للطلاب في مجال التحصيل الدراسي، متابعة تنفيذ حصص القدرات التحصيلي للطلاب (اللفظي- الكمي- -الفسحة - طابور الصباح - حصص الاحتياط -...الخ)، متابعة واجبات الطلاب- وكتب الطلاب وتذكير المعلمين، إعداد وإجراء اختبارات تحديد المستوى للطلاب الجدد، إجراء الاختبارات القبلية للطلاب (التقويم التشخيصي (القبلي) بداية كل فصل دراسي لتحديد إستراتيجيات التدريس المناسبة للطلاب.