ذكرى السلمي (جدة) zekraalsolami
الطباعة ثلاثية الأبعاد، دمج الزيركونيا مع التيتينيوم، أحدث ثورة طبية في طب الأسنان طرحت حلولها بمؤتمر جامعة الملك عبد العزيز العالمي الخامس لطب الأسنان ممثلةً بكلية طب الأسنان ومستشفى الأسنان الجامعي.

وتقول وكيلة كلية طب الأسنان بالجامعة ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتورة أمل سندي إن التحضيرات بدأت منذ نحو 9 أشهر عبر اللجان العلمية العاملة على تنظيم الندوات وورش العمل ورصد أحدث التطورات في طب الأسنان، ويشهد الملتقى إقبالاً كبيراً بمشاركة 2300 زائر إلى جانب عدد كبير من الخبراء المختصين في طب الأسنان..

ومن جانبه، استعرض وكيل كلية طب الأسنان للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ريان كيال أبرز التقنيات الجديدة في طب الأسنان، كما سلط الضوء على المشكلات التي تواجه الممارس الصحي والربط بين المشكلات والحلول، إذ تركز المحاضرات على طرح المشكلات، وإلحقاها بمحاضرات أخرى تناقش الحلول الجذرية، أما الأستاذ المساعد في كلية طب الأسنان بقسم علاج العصب وجذور الأسنان الدكتور محمد الحربي فتناول أبرز التقنيات التي تم طرحها في المؤتمر مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد في مجال طب الأسنان وبحث أهمية تهيئة حديثي التخرج لمواكبة سوق العمل، وإتاحة الفرص للعمل في القطاع الخاص وطرح المؤتمر عدة حلول لمعالجة المشكلة..

وشارك عميد مشارك في الدراسات العليا في جامعة إنديانا الأمريكية البروفيسور micheal j. kowolik برأيه في المؤتمر، وقال إن محتوى مؤتمر جامعة الملك عبد العزيز يضاهي المؤتمرات العالمية، وما يثير الإعجاب أن نطاق المحتوى العلمي متنوع ويدل على إستراتيجية المنظمين وخيالهم الواسع لتقديم الأفضل والتركيز على الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة العامة عامةً والأسنان خاصةً. وتحدث الدكتور أيمن جوهر استشاري جراحة اللثة وزراعة الأسنان عن أحدث الاختراعات التي تم تقديمها في المؤتمر إذ بدأ الخبراء في عام 2019 في استخدام مادة الزيركونيا مع التيتينيوم بنسب معينة لزراعة الأسنان، بعد ظهور نتائج عدة عن نجاح الاختراع بنسبة 95%.