«عكاظ» (المدينة)
دشن وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل وأمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي في المدينة المنورة أمس الربط الإلكتروني لرخص البناء بين مركز خدمات المطورين «إتمام» و«أمانة منطقة المدينة المنورة» وذلك بعد اكتمال الربط بين الجهتين.

وأوضح البليهشي أن الربط الإلكتروني بين أمانة منطقة المدينة المنورة ومركز خدمات المطورين «إتمام» يأتي ضمن التعاون المشترك بين أمانة المنطقة وبين وزارة الإسكان بهدف تحسين بيئة الأعمال وتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والخدمية، كما سلّم وزير الاسكان عدداً من الأراضي المجانية للأسر المستفيدة في المنطقة.

وشملت الجولة التفقدية لوزير الإسكان مخططات (الهضبة، الياسمين، الشروق) التي توفر أكثر من 9 آلاف أرض مجانية من بين 33 ألف أرض على مستوى المنطقة، منها 13333 أرضاً مطورة وأخرى تحت التطوير، و19934 أرضاً تحت الطرح والتصميم، تمهيداً لاستكمال أعمالها وتسليمها للمواطنين الراغبين بهذا الخيار.

بعد ذلك تفقّد مشاريع برنامج «سكني» بالشراكة مع المطورين العقاريين في المدينة المنورة، وهي مشروع الجوار الذي يوفر 1464 وحدة سكنية من نوع شقق، تقام على مساحة تبلغ 350737 متراً مربعاً.

كما زار مشروعي (درة المدينة 1، ودرة المدينة 2)، إذ يوفر الأول 694 وحدة سكنية من نوع شقق، على مساحة 75 ألف متر مربع، فيما يضم مشروع «درة المدينة 2» 1877 وحدة سكنية من نوع شقق، في مساحة 515 ألف متر مربع.

كما شملت زيارات وزير الإسكان التفقدية مشروع «بوابة طيبة» الذي يوفر 700 وحدة سكنية تحت الإنشاء من نوع شقق، على مساحة مشروع تقارب 134 ألف متر مربع.