أمل السعيد (الرياض)
أقيمت الأمسية الشعرية الثالثة ضمن فعاليات موسم الرياض، وأحياها كل من الشاعر خالد المريخي والمنشد عبدالعزيز اليامي، وقدمتها الإعلامية بدور أحمد بحضور كوكبة من الشعراء والمنشدين والإعلاميين وعدد كبير من الجمهور.

وافتتح الأمسية الشاعر خالد المريخي مرحباً بالجمهور الذين حضروا، وقدم قصيدة وطنية. وقال: لن أخرج من المسرح قبل أن يقول الجمهور «خلاص»، وسأقدم قصيدة لجنودنا الأبطال الذين لولاهم بعد الله وولاة أمورنا لما وجدنا في هذا المكان ونحن ننعم بالأمن والأمان. وشكر المريخي مدير عام الأمسيات الشعرية في موسم الرياض عبدالله حمير القحطاني، ثم ألقى قصيدة عن نعمة العقل وفقدانها بعد ظهور تقنية السوشال ميديا، وأطرب جمهور الهلال ببيتين شعر بمناسبة مباراته الآسيوية أمام السد، قائلا:

منصور يا عز الملايين بالله

من شجعك ناله من الخير جانب

يا هلال وش سويت فيهم خف الله

راحوا عيال الذيب مثل الأرانب

وألقى قصيدة «سواها قلبي» مشاركا الجمهور، ثم ألقى قصيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

بعد ذلك شهدت الأمسية مشاركة المنشد النجم عبدالعزيز اليامي الذي تفاعل معه الحضور بشكل لافت، وأنشد اليامي عدداً من الشيلات؛ منها شيلة الوطن التي أطربت الجمهور وتفاعل معها بقوة، وشكر اليامي الجمهور الذي تفاعل معه بشكل مميز، وقال إن الجمهور هو النجم في الأمسية، مرحبا بوالدته التي حرصت على الحضور.

مشاهدات من الأمسية:

- أمسية المريخي واليامي تعد الأمسية الشعرية الأولى التي تقام على مسرح أبوبكر سالم.

- عدد من الشعراء والإعلاميين البارزين كانوا في مقدمة الحضور، وكان منهم الاعلامي صالح الحمادي، الشاعر زياد بن حجاب، الشاعر سعيد بن مانع، الشاعر تركي المريخي، ومساعد الخميس.

- الأمسية شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً داخل المسرح وخارجه.

- الأمسية القادمة سيحييها الشاعر شريان الديحاني من الكويت والمنشد حسين آل لبيد.