محمد السكران
محمد السكران
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
اعتبر رئيس اللجنة الإعلامية في موسم الرياض هاني الشحيتان، الشاعر محمد السكران من أهم شعراء الجيل الجديد لفهمه الكبير لكيفية صناعة النجم، فيما قال السكران: «كتبت فكرة قصيدة «أبونا آدم» وأرفض النسخ وتكرار تجربة الآخرين، فالمسؤول الأول عن القصائد وجودتها هم الشعراء، و99% من شعراء اليوم يكررون تجارب غيرهم، والشاعر المبدع يجب أن يكون ذكيا في حضوره الإعلامي، ويجب أن يكون لونه وأسلوبه مواكباً مع أفكار جديدة وعدم التكرار لتجنب ملل المتلقي».

وأضاف السكران خلال المؤتمر الصحفي الخاص بـ«الأمسيات الشعرية» ضمن فعاليات موسم الرياض مساء (الإثنين) التي يحييها برفقته المنشد فلاح المسردي: «الشعر لا يعلَّم ولا يدرَّس، وفي حال وجدت موهبة يتم تطويرها عبر القراءة والمتابعة، حيث وجدنا أكاديميات عملنَ بتدريس الشعر ونتج عن ذلك فشل»، وأضاف: كثير من الكتب والدواوين وجدت من أجل المال، وبعض دواوين الشعر أبياتها مكسّرة، وشاعر الوطن خلف بن هذال شاعر كبير لم يصدر حتى الآن ديوانا. أما عن تعمده إثارة الجدل حول قصائده فقد قال: «لا أتعمد إثارة الجدل، وأقسم بالله على ذلك».


من جانبه، قال المشرف العام على «الأمسيات الشعرية» عبدالله القحطاني: ستقام خلال الأيام القادمة 4 أمسيات تجمع نجوم الشعر والإنشاد في الخليج الذين سجلوا حضورا وإبداعاً وجماهيرية عالية والتي يبحث عنها ويترقبها جمهور كبير في الخليج العربي.