«عكاظ» (الرياض)
في وقت أشاد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان بن سعيد البركاني بمواقف السعودية الداعمة لليمن، وجهودها لاحتواء الأحداث الأخيرة في المحافظات الجنوبية وإنهاء الأزمة والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه وسلامة أراضيه، توافقت المجموعة العربية الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع تنسيقي أمس الأول (السبت) بمشاركة وفد من مجلس الشورى السعودي، على دعم إعادة عضوية اليمن في الاتحاد البرلماني الدولي.

وقد وصل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى صربيا أمس الأول (السبت) للمشاركة في أعمال اجتماعات الجمعية العامة الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات الدورة 205 للمجلس الحاكم للاتحاد، الذي تستضيفه جمهورية صربيا.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار نيكولا تيسلا في بلغراد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى صربيا هاني بن عبدالله مؤمنة، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الصربية.

من جانب آخر، شارك وفد مجلس الشورى في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الخليجية التي عقدت في العاصمة الصربية بلغراد أمس الأول (السبت) ضمن أعمال اجتماعات الجمعية العامة الواحدة والأربعين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات الدورة 205 للمجلس الحاكم للاتحاد، تحت عنوان «تعزيز القانون الدولي: الأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمي».

وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.