محمد داوود (جدة)
توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية اليوم (الإثنين) على مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتبوك، يمتد تأثيرها على الأجزاء الساحلية لتلك المناطق.

وبينت في تقريرها أن السماء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة تسبق برياح نشطة على أجزاء من مناطق الجوف والأجزاء الشمالية من الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية، في حين يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وذكرت الأرصاد أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي بسرعة 18-40 كم/‏ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 15-38 كم/‏ساعة، وفي الخليج العربي ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 14-34 كم/‏ساعة تتحول ما بعد الظهيرة شمالية شرقية.

ولفتت إلى أن مكة المكرمة والمدينة المنورة والأحساء تسجل اليوم أعلى درجة حرارة بنحو ٣٨ مئوية، والدمام والرياض ٣٦، جدة ٣٥.

من جانبه، حذر استشاري الأطفال الدكتور محمد علي الأطفال من اللعب في مياه الأمطار والاقتراب من الأعمدة الكهربائية، مبينا أن الأطفال للأسف كثيرا ما يجدون في مياه الأمطار فرصة للعب وهذا يشكل أمرا غير صحي، ويساعد على التعرض للإصابة بالبرد والحمى والرشح.