«عكاظ» (لندن)
أظهرت دراسة جديدة أن أعداد البريطانيين الذين يستخدمون الهواتف النقالة في المكالمات انخفضت بشكل ملحوظ، بعد تحولهم لخدمات مراسلة أخرى مثل تطبيق واتساب.

وقالت الدراسة التي أجرتها شركة اتصالات أوف كوم، أن واحداً من كل 4 بريطانيين يجرون أقل من 5 مكالمات صوتية بالهواتف النقالة في الشهر، في حين وصلت نسبة الأشخاص الذين يمتنعون عن إجراء المكالمات بالهواتف النقالة بشكل كامل إلى 6%.

وبحسب الدراسة، فإن استخدام الهواتف الأرضية والهواتف النقالة في إجراء المكالمات أظهر انحساراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب الانتشار الواسع لتطبيقات الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي التي باتت وسائل أكثر سهولة وأقل تكلفة لإجراء الاتصالات والدردشة.

كما وجد استطلاع أجرته شركة أو كوم حول استخدام الخطوط الأرضية في وقت سابق من هذا العام، أن عدد الدقائق التي تنفقها الدولة على مثل هذه المكالمات قد انخفض إلى النصف في غضون السنوات الست الماضية.

وأظهر الاستطلاع وجود زيادة بمقدار 10 أضعاف في استهلاك بيانات الهاتف المحمول الشهرية يتم استخدامها في تطبيقات الدردشة والاتصالات ورسائل البريد الإلكتروني، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.