«عكاظ» (الرياض)
أشرع السائحون الزائرون للمملكة أخيراً، صفحات مدوناتهم ونوافذ عدساتهم للحديث عن الثقافات المتعددة في المملكة وموروثها العريق في عدد من مدن المملكة، علاوة على تسليط الضوء على الجوانب الحديثة والقفزة الحضارية للسعودية في شتى مجالات النهضة، وتداول سعوديون عدداً من المقاطع بينها فيديو لسائحة أجنبية وثقت تفاصيل رحلتها السياحية إلى المملكة عبر حسابها على تطبيق سناب شات.

ظهرت فيه وهي تتحدث عن تجربتها السعيدة، وتناولت الطعام أمام أحد مطاعم الوجبات الشهيرة في القصيم، مثل الكبسة والكليجا وهي عبارة أقراص كعك مجوفة تصنع من الدقيق وتُحشى بالتمر أو العسل أو السكر أو دبس التمر أو بعض المكسرات، معربة عن سعادتها بتناول طعام تشعر بأنه مميز ومختلف.

وظهرت السائحة وهي تقود السيارة، مؤكدة أنها تحب قيادة السيارات في شوارع المملكة العربية السعودية. وأضافت أنها تحب تناول الكليجا.

فيما تداول آخرون صوراً لهم وهم على مائدة طعام شعبية، تناولوا خلالها وعلى الطريقة التقليدية وجبات «الجريش والقرصان والحنيني والكبسة» وغيرها، وكانت المملكة العربية السعودية فتحت أبوابها لمواطني 49 دولة، للدخول إلى أراضيها دون تأشيرة مسبقة ومنحهم تأشيرة سياحية.