«عكاظ» (بيروت)
استطاع الفنان المصري محمد حماقي أن يكسر القواعد التي وضعتها إدارة برنامج المواهب الغنائية «ذا فويس» بشأن ضم المشتركين، إذ تقدم أحد المشتركين ويدعى مارك رعيدي من لبنان، وأبهر أداؤه محمد حماقي فالتف له.

ورغم أن قواعد البرنامج تنص على أن يضم كل مدرب 13 موهبة فقط إلا أن التفاف محمد حماقي للموهبة جعلته يضمه إلى فريقه، وفور انتهاء المشترك من أغنيته قال محمد حماقي إنه على استعداد لكسر قواعد البرنامج من أجل موهبته.

وجاء تعليق راغب علامة موافقًا لرأي محمد حماقي إذ قال إن القواعد يمكن أن تُكسر بلا مشكلة أمام مواهب مثل موهبة مارك رعيدي، وكذلك أبدت سميرة سعيد رغبتها في تغيير القواعد الأمر الذي جعل إدارة البرنامج تُجري تعديلها الاستثنائي للمرة الأولى منذ انطلاق البرنامج قبل 4 مواسم.

وجاء تعديل قوانين برنامج «ذ افويس»، بزيادة عدد أعضاء فريق كل مدرب لـ15 موهبة، نزولاً عند رغبة الفنان محمد حماقي الذي أصر على ضم الموهبة اللبنانية رغم اكتمال فريقه.

وقدّم المتسابق اللبناني مارك رعيدي لوناً أوبرالياً مميزاً في أدائه على المسرح، وعلق حماقي قائلاً: «أنا هكسر القواعد الخاصة بالبرنامج عشان خاطرك ومش عارف هيبقا مصيري أنا وأنت إيه، بس إنت من الأصوات اللي مينفعش الواحد يسيبها».