وعد
وعد
-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
بالتزامن مع اليوم الوطني الـ89 للمملكة طرحت الفنانة السعودية وعد عملاً وطنياً باسم «بنات أرض الجزيرة»، من ألحان الأمير سعود بن عبدالمجيد، وكلمات عبدالمجيد الحذيفي. ولقيت الأغنية أصداء نجاح واسعة، حيث تطرقت في فكرتها إلى التمكين الذي نالته المرأة السعودية ودورها الذي بات فعالاً في التنمية وبناء الوطن.

وعبرت الفنانة وعد عن سعادتها بهذه الأغنية التي أهدتها لجميع بنات الوطن، وقالت: «لا شك أن الحدث استثنائي، والولاء للوطن لا يوازيه ولاء، وكنا نسمع ونقرأ في التاريخ عن قادة التغيير والانتصارات، وعن رموز أثروا في مواطنيهم، ولكن من فضل الله علينا أننا نعيش هذا العهد، ونرى ونعاصر هذه النقلة النوعية في التاريخ العربي والإسلامي والسعودي». وتابعت حديثها لـ«العربية نت»: «نحن اليوم من سنروي للأجيال القادمة تحقيق أحلامنا وانتصاراتنا.. أدام الله علينا هذا الفخر والنصر والعز والأمن والأمان».


وعن العمل الوطني «بنات أرض الجزيرة»، قالت وعد: «أسعدني كثيراً التعاون مع الأمير سعود بن عبدالمجيد، الذي أعجز عن وصف ذوقه وأخلاقه، ويحرج الإنسان بأسلوب تعامله الراقي، وكذلك إبداعه مع شاعر الكلمات المعبّرة عبدالمجيد الحذيفي. وهذه الأغنية هدية لبنات الوطن، وتحكي ما وصلن إليه من حضور وإنجازات».

وكشفت أنه تم التجهيز والتحضير لهذه الأغنية الوطنية منذ وقت مبكر، نحو 4 أشهر، وقالت: «كنا حريصين على طرح الأغنية في اليوم الوطني رغم أننا نحتفل بالوطن ومنجزاته في كل وقت ودقيقة. والحمد لله الأغنية أصداؤها جميلة وسعيدة بها، وجمهوري أحبها كثيراً».

وفي ما يخص حفلتها المرتقبة في جدة يوم الإثنين 23 سبتمبر مع الفنان رابح صقر والفنانة شيرين عبدالوهاب، أوضحت وعد أنها تستمد حماسها للحفلة من شعار اليوم الوطني «همة حتى القمة».