«عكاظ» (جدة)

تتسارع عجلة التقدم والتطور والبحث العلمي في مجال الطب بصفة مستمرة وتعتبر من أهم مواصفات الدول المتقدمة، حيث يتطلع مواطنو العالم جميعا إلى آخر المستجدات والاختراعات خصوصا في مجال التجميل.

وشارك استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة والمتخصص في جراحة تجميل الوجه والأنف الدكتور طلال عبدالعزيز الأنديجاني، ببحث علمي لاختراعه طريقة عملية أنف جديدة وذلك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحة تجميل الوجه الذي يقام مرة كل عام، ويعتبر أكبر مؤتمر وتجمع علمي لهذا التخصص في المنطقة، ويقام هذه السنة في العاصمة الهولندية أمستردام، خلال الفترة من 18 - 21 سبتمبر الجاري.

وقدم الأنديجاني اختراعه لعملية تجميل للأنف اللحمي (الأفطس) بطريقة جديدة تحافظ على تناسق جمال الأنف بشكل طبيعي وبما يتناسق مع جمال الأنف العربي ومع مجتمعنا.

وقال الدكتور طلال الأنديجاني: بحمدالله وفضله وبدعم حكومتنا وقيادتنا الرشيدة، فبعد أن كنا ناخذ ونتلقى علوم الطب وآخر مستجداتها واختراعاتها من الدول المتقدمة فقد تمكن الطبيب السعودي أن يكون ليس فقط له دور في مجال الطب، بل استطاع أن يكون في المقدمة في مجال الاختراعات وآخر التطورات في مجال الطب وجراحة التجميل، ليس على المستوى المحلي فقط، بل على المستوى العالمي، وهذا ما يسمى بالإنجليزي «the cutting edge».

وأضاف: بهذه المناسبة أرفع أسمى التهاني لسيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وكل عام وأنتم ووطننا وشعبه الغالي بخير.