«عكاظ» (الرياض)
شاركت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في المؤتمر السعودي الدولي الأول للحديد والصلب، الذي أقيم خلال الفترة من 16- 18 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 40 دولة وعدد كبير من الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة في القطاع.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلّف للهيئة عبدالرحمن السماري، أن هذه المشاركة تأتي في سياق جهود الهيئة للتعريف بإستراتيجيتها في تطوير وتنمية المحتوى المحلي على مختلف الأصعدة، إضافة إلى دورها في التوعية بمدى أهمية المحتوى المحلي في التنمية الاقتصادية، وتحفيز الإقبال من القطاعين العام والخاص على المنتجات والسلع ذات المحتوى المحلي الأعلى.

وأضاف: «تعتبر منتجات الحديد والصلب من أهم الركائز التي يقوم عليها قطاع التشييد والبناء، الذي يعد أحد القطاعات الرئيسية التي تركز عليها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية لرفع نسبة المحتوى المحلي فيها».

وأشار إلى وجود فرص حقيقية للطلب على منتجات الحديد والصلب في ظل عدد من المشاريع الضخمة التي تمّ إطلاقها في المملكة وفي مقدمها (القدية، نيوم، مدينة الملك سلمان للطاقة، رأس الخير).

وشدد السماري على أن قطاع الحديد والصلب يمثل قاعدة رئيسية لإطلاق قدرات القطاعات غير النفطية، وتعزيز مساهمتها في التنمية الاقتصادية، وبما ينسجم مع طموحات قيادة المملكة الرشيدة.