-A +A
«عكاظ» (جدة)

اختتم المؤتمر الصحفى المُدشِن لمزاد أرض الملتقى فعالياته أمس، حيثُ عُقد فى قاعة الأمواج بالهيلتون بجدة تحت إشراف أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني.

وافتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية ألقاها المستشار الإعلامي لشركة إتقان العقارية مكي آل سالم، وقدم فقرات المؤتمر وديع الغامدي.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة جدة الدكتور محمد بن مطلق المطلق الذى ألقى كلمة أمين محافظة جدة بالنيابة عنه، أن مشروع أرض الملتقى يعد أحد أهم المشاريع الاستثمارية التي تتميز بموقعها الإستراتيجي الذي يلتقي فيه كافة الخدمات والمرافق السكنية والتجارية.

ورداً على أحد الأسئلة الصحفية الموجهة إليه، أكد المطلق أن شركة جدة شركة حكومية مسؤوليتها تطوير الأراضي التابعة للدولة فهي تسعى دائما للحفاظ على تلك الأراضي، بل وتقوم بتحويلها لأراضٍ ذات ثِقل استثماريا وتحرص الشركة على عدم بيع أي من هذه الممتلكات إلا إذا ثَبُت دراسياً أن ذلك يصب فى المصلحة العامة.

ومن جانبه، قال المدير العام لشركة المعماري السعودي المهندس عبدالرحمن بن يوسف داغستاني أن تطوير هذا المشروع يخدم قطاعا كبيرا جدا على مساحة قدرها 4 ملايين متر مربع، فلقد عملت شركتنا بجهد وتكاتف كبير بالتعاون مع شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني على الاستفادة من كافة المساحات داخل المخطط وتوظيفها توظيفاً صحيحاً، فعلى الرغم من مساحة المخطط إلا أننا درسنا كافة المميزات فى تلك الأرض، وقمنا بتقسيم القطع التجارية والسكنية بمهارة عالية حتى يَسهُل استثمارها، وهذا ما يتجه له المطورون الآن، فيعملون على مساحات صغيرة ولكن ذات ارتفاعات عالية يسهل جعلها مشروعا واحدا أو 3 مشاريع مُقسمة تتناسب مع متغيرات السوق.

وأعلن داغستاني أن مخطط أرض الملتقى هو الوحيد بجدة الذي قام بتقديم كافة المرافق الخاصة بالبنية التحتية من مياه وكهرباء لتغطي تلك المساحة وأكبر دون الحاجة للمساس بالبنية السطحية، فلقد قاموا بدراسة كل المشكلات السابقة الخاصة بالمشاريع الأخرى ليتجنبوها.

وعلى صعيد آخر، نوه المدير العام لشركة إتقان العقارية عبدالعزيز بن فهد الرشيد في كلمته أن المملكة العربية السعودية تشهد حالة من الازدهار المثمر على صعيد الاستثمارات سواء كانت استثمارا عقاريا أو مشاريع تجارية، حيث تأتي السعودية في المرتبة الأولى للاستثمار الآمن، فهي آمنة من حيث الجهات والإجراءات القانونية أو نجاحات المشاريع، وهذا ما ترجمته إتقان في مشاريعها المتنوعة في كافة أنحاء المملكة، حيثُ قامت ببيع بمقدار مليار ريال سعودي لمول تجاري في الرياض، ونجحت أيضاً في بيع أراضٍ مخططة بقيمة تجاوزت 400 مليون ريال وذلك بمخطط أرض الصفوة، فالشركة بفضل الله تحقق أرباحا مُدرة.

واستكمل «عندما نذكر السعودية نذكر معها مزادات البيع الكبيرة في جدة والشرقية وأبها والرياض، ونرى حجم الإقبال سواء من مستثمرين أو مالكين».

وختم الرشيد كلمته بالإعلان عن جائزة مالية تحفيزية قدرها 50 ألف ريال مقسمة على أكثر أقوى 5 تقارير صحفية لمخطط أرض الملتقى، فالمركز الأول سيحصل على مبلغ بقبمة 25 ألف ريال، والثاني سيحصل على 15 ألف ريال ويُقسم باقي المبلغ على التقارير الثلاثة المتبقية.

حضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات المهمة من ضمنهم عضو مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني ياسر أبو عتيق، والرئيس التنفيذي المُكلف للشركة المهندس أسامة بن أحمد شحاتة، والمدير التنفيذي لشركة إتقان العقارية سمير بن ماضي الماضي، كما شهد أيضاً حضوراً كبيراً للجهات والمؤسسات الإعلامية والإلكترونية المتخصصة بالمجال الاقتصادي والمالي والعقاري، وذلك لأهمية ومميزات موقع المخطط الذي يقع في قلب جدة، ومن المقرر طرح المزاد العلني لمخطط أرض الملتقى يوم الأربعاء القادم بقاعة ليلتي في جدة.