-A +A
«عكاظ» (جدة)
اطلع وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة «هدف» المهندس أحمد سليمان الراجحي، اليوم (الثلاثاء)، على الأنشطة المصاحبة لملتقى لقاءات جدة 2019، الذي ينظمه «هدف» في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وتجول الوزير خلال الزيارة على أجنحة الملتقى وشاهد الخدمات والبرامج والمبادرات التي يقدمها الصندوق للمستفيدين من الأفراد وأصحاب المنشآت، واستمع إلى شرح موسع عن الفعاليات التي تضم معـرضا لتوظيـف الباحثين والباحثات عـن العمل في المنشآت المشـاركة في الملتقى، وورش عمل توعوية للمشاركين، إضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة.


كما وقف على الدورات والبرامج التدريبية المنعقدة في الملتقى الموجهة لأصحاب ورواد الأعمال، والموظفين والموظفات في القطاع الخاص، والباحثيــن والباحثــات عــن عمـل، وطـلاب المرحلـة الثانويـة فما فـوق، إذ تم تخصيص مسارات محددة لكل شـريحة، لتقديـم خدمـات مباشـرة وموجهـة لـكل فئة.

وزار الراجحي مقرات انعقاد الدورات والبرامج التدريبية والتقى المشاركين وشاهد العروض النظرية والتطبيقية الموجهة للفئات المستفيدة من الدورات التي قدمها مختصون في تنمية وتطوير مهارات الموارد البشرية. كما اطلع على جناح مهن المستقبل التي تجسد الفرص الوظيفية الواعدة في سوق العمل، كالذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وتطوير البرمجيات، وتطوير الألعاب وقواعد البيانات، وجودة البرمجيات، وإدارة وتشغيل التطبيقات والشبكات.