الأمير مشعل بن ماجد خلال تفقده ملتقى لقاءات
الأمير مشعل بن ماجد خلال تفقده ملتقى لقاءات
-A +A
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
دشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد أمس (الإثنين) ملتقى لقاءات جدة 2019، الذي نظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالشراكة مع أطراف العمل، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، الذي سيستمر حتى غد (الأربعاء).

وأكد الأمير مشعل في كلمته حرص القيادة الحكيمة على تأهيل وتدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن، مبينا أن ملتقى لقاءات «هدف» يضطلع بدور بارز لدعم مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.


وكشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد السديري أن الشهادات العلمية أصبحت أهميتها في المرتبة الثانية بعد المهارات المهنية، فسوق العمل يتخلله عرض وطلب، ولابد أن يكون الباحثون عن العمل جاهزين للعمل في الوظائف المعروضة.

وبين السديري خلال جلسات لقاءات 2019، أن المعرض يستهدف العديد من الوظائف النوعية، وأن وظائف لقاءات ستستمر حتى عام 2030، بحضور محافظ مؤسسة التدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، ومحافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة صالح الرشيد، ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله أبوثنين، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي.

وأضاف: «سيحتضن الملتقى نحو 60 ورشة عمل وندوات ومحاضرات تخصصية وجلسات حوارية، يشارك فيها مسؤولون في القطاعين الحكومي والخاص، وخبراء محليون ودوليون، إضافة إلى معرض توظيف تشارك فيه نحو 50 منشأة ستطرح نحو 6500 فرصة وظيفية لأبناء وبنات الوطن، وسنسعى جاهدين لخدمتهم جميعا ليكونوا فاعلين ومشاركين في التنمية الاقتصادية لبلادنا».

من جهته، أكد محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تخلق نحو ثلثي الوظائف، بما يعادل 64% من الوظائف.

وبين الرشيد أن عقود العمل للموظف في المنشآت كانت تأخذ سابقا أكثر من 10 سنوات، لكن الوضع اختلف حاليا، إذ أصبح الموظف يعمل في المنشأة نحو عامين أو 3، ونجده يعمل في اليوم الواحد بمنشآت عدة.