«عكاظ» (جدة)

تقيم الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب، مهرجان القصب المفتوح خلال الفترة من 25 إلى 1441/2/27، ويتضمن المهرجان فعاليات تقافية وترفيهية ورياضية وتوعوية واجتماعية لكافة فئات المجتمع وخاصة الشباب.

ويأتي هذا التعاون بتوجيهات من رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل لخدمة الشباب والشابات وكافة المواطنين بمختلف أنحاء المملكة.

وعقب صدور الموافقة من مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عبدالإله سعد الدلاك على إقامة المهرجان، أكد رئيس مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب الدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع ضرورة عقد عدة اجتماعات تحضيرية بين الهيئة مثلها المنسق العام بالإدارة العامة للنشاطات الشبابية وليد بن إبراهيم الراشد، واللجنة ممثلة في عضو مجلسها والمنسق العام مع الهيئة عبدالوهاب الحميضي للوقوف على المحاور الرئيسية وكافة الإجراءات لتنفيذ المهرجان والعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاحه.

كما يحظى المهرجان بمتابعة جادة من وكيل رئيس الهيئة المساعد لشؤون الشباب سليمان بن عبدالرحمن المسند، وذلك بعمل زيارة ميدانية من قبل مدير عام الإدارة العامة للنشاطات الشبابية محمد بن فوزان السويلم والمنسق العام بالإدارة وليد الراشد لمقر المهرجان وتفقد كافة المرافق لتحديد أماكن الفعاليات المختلفة والوقوف على المتطلبات الخاصة بالفعاليات.

وقام مجلس اللجنة في اجتماعه الشهري بتشكيل لجنة منظمة لفعاليات المهرجان برئاسة المهندس طارق بن عثمان القصبي وعضوية أعضاء المجلس واللجنة النسائية التطوعية الخاصة بتنظيم الحضور النسائي لتوزيع المهمات وتشكيل لجان فرعية خاصة بالتنظيم والإشراف والإعلام لتغطية الفعاليات، وقد حث رئيس المجلس على ضرورة تعاون وتكاتف جميع الجهات الحكومية وغير الربحية والأهالي لإنجاح المهرجان الذي يقام لأول مرة في القصب.