«عكاظ» (جدة)

حصلت المؤسسة الخیریة الوطنیة للرعایة الصحیة المنزلیة على جائزة مجلس التعاون لدول الخلیج العربي عن تطبیق «نرعاك 360» كأحد المشاريع الرائدة في العمل الاجتماعي والتنمیة المستدامة.

وقد تسلمت الجائزة نائب رئیس مجلس الأمناء بالمؤسسة عبیر قباني، في حفل افتتاح أعمال الاجتماع الخامس لوزراء العمل والشؤون والتنمیة الاجتماعیة بمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة، الذي استضافته سلطنة عمان ما بين 2 إلى 4 سبتمبر الجاري لتكریم الشخصیات والمؤسسات والشركات الرائدة في القطاع الخاص والعمل الاجتماعي.

وأوضحت قباني أن تطبیق «نرعاك 360» تم إطلاقه لتطوير خدمات الرعایة المنزلیة، وإیمانا من المؤسسة بأھمیة تسخیر التقنیة والتحول 2030 لتحقیق التنمیة، وحرصا على مواكبة رؤیة المملكة الرقمية والتنمیة المنشودة. حیث یھدف التطبیق لخدمة مریض المؤسسة والمراكز الطبیة المتعاقد معھا، بحیث یكون رضا المریض محور ھذا التطبیق، الذي یراقب تقدیم الخدمة بأسرع وقت، وتطویر الخدمات وقیاس جودتھا لما یصب في صالح مریض الرعایة المنزلیة، كما یساھم في إحصاءات دقیقة للخدمة والرقابة على تكالیفھا.

وشكرت قباني وزارة العمل والتنمیة الاجتماعیة بالمملكة، مشيرة إلى أنه ما كان لهذا النجاح أن یتحقق دون توجيه ودعم من مؤسسات الدولة في تحدید أوجه التنمیة، ودون مجتمع یعي أھمیة رسالة المؤسسة الخیریة ویساھم في تحقیق أھدافھا.