«عكاظ» (الرياض)

استقبلت منطقة نيوم أعضاء وفد القيادات المسيحية الإنجيلية الذي يزور المملكة حالياً، حيث زار الوفد العديد من المناطق الأثرية والطبيعية المختلفة هناك.

وزار الوفد الذي يتقدمه رئيسه جويل روزنبرغ، منطقة البدع التاريخية والتي تضم مغاير شعيب التي يعود بناؤها إلى 3000 سنة، ومنطقتَيْ قيال ومقنا اللتين تتميزان بالشواطئ الساحرة، ووادي طيب اسم أحد أبرز المعالم الطبيعية في نيوم. وضم الوفد كذلك إعلاميين يمثلون شبكات إعلامية مسيحية.

وقال رئيس الوفد جويل روزنبرغ: «نحن ممتنون لأننا تمكنا من رؤية نيوم في هذه المرحلة الأولية من تطوير المشروع، ويملؤنا الشغف للعودة لها مع المزيد من الأشخاص في الوقت المناسب، الجبال والصحاري والشواطئ خلابة، وبدا جليّاً بالنسبة لنا سبب قناعة ولي العهد أن نيوم ستستقطب زواراً من كل أنحاء العالم وأنها ستكون ركيزة مهمة في مخطط رؤية 2030».

يذكر أن الوفد المسيحي التقى أمس الأول (الثلاثاء) بالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بقصر السلام بجدة، حيث أكّد الطرفان خلال اللقاء على أهمية بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعايش والتسامح ومكافحة التطرف والإرهاب.