.. ومقبلا طفلا حافظا لكتاب الله.
.. ومقبلا طفلا حافظا لكتاب الله.
XTOZ7043
XTOZ7043
-A +A
سلمان السلمي (مكة المكرمة) salma0n@
نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كرَّم مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أمس (الأربعاء) في المسجد الحرام، 12 فائزاً في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ41، وذلك خلال الحفل الختامي الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وسلَّم الأمير خالد الفيصل، الفائزين جوائزهم خلال الحفل الذي اشتمل على نماذج من تلاوات الفائزين، وكلمة للمتسابقين، فيما اختتم بكلمة لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، أكد خلالها أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمناسبة تكريم لأهل القرآن، وتشجيع للناشئة، وتحفيز للشباب من مختلف دول العالم. وأضاف «هذه المسابقة الدولية العريقة ثمرة من عطاءات قرآنية مستمرة لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد».


وفاز في المسابقة بفرعها الأول: مجاهد فيصل الردادي (السعودية)، خير الدين أحمد بلقاسم (الجزائر)، موسى محمد علي (فلسطين)، وفي الفرع الثاني: إدريس أبوبكر محمد (نيجيريا)، أحمد محمد حسن (أمريكا)، أحمد جارالله الجبوري (العراق)، أما الفرع الثالث فنال جوائزه: عبدالسيد سليمان الماعون (ليبيا)، محمد شهاب الله (بنجلاديش)، الحسان أحمد (إندونيسيا)، والفرع الرابع: علي حماوي (مدغشقر)، معاذ شكري ميرة (تايلند)، ومحمد علي (البرازيل).

يذكر أن مجموع جوائز هذه المسابقة يبلغ 1185000 ريال، تم تسليمها لـ12 فائزاً بعد منافسة شارك فيها 146 متسابقاً من 103دول، تأهل منهم 84 متسابقاً إلى التصفيات النهائية التي بدأت في الثامن حتى العاشر من محرم الجاري.