إبراهيم علوي (جدة)
توفي الفنان اليمني هود بن عيدروس بن عبدالقادر العيدروس في منزله بمحافظة جدة أمس (الثلاثاء) حيث يقيم منذ سنوات في جدة ويمتلك صالون فني أسهم في ظهور كثير من الأصوات اليمنية الشابة منهم نجله عيدروس العيدروس والفنانه الحان بنت سالم وكاميليا والتي اشتهرت من خلال أغنيتها «باحبك ملا قلبي».

وهود العيدروس فنان حضرمي مواليد مديرية ساه، واشتهر بكثير من الأغاني من أشهرها أغنية بنت البادية وأغنية يلومون الجمل يا صاحبي. وانقطع العيدروس عن الساحة الفنية لفترة طويلة دامت أكثر من 10 سنوات، ليعود في العام 2014 بدويتو غنائي مع الفنانة سالي سيف، ليجدد من خلالها العيدروس أغنيته الفلكلورية اليمنية القديمة «الحسيني».

وعاد العيدروس للغياب مره أخرى في منتصف 2018م لدواعي المرض والذي لم يمهله طويلا.

وقال صديقه المقرب منه الشاعر الغنائي علي الحامد في تغريدة له:«توفي أخي وحبيبي الفنان الحبيب هود بن عيدروس بن عبدالقادر العيدروس في مدينة جدة هذه الليلة ولم يتقرر مكان وأين الدفن وسنوافيكم بذلك رحم الله الحبيب هود وغفر له واسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون».

فيما نعى الفنان أصيل أبو بكر عبر تويتر وفاة العيدروس وقال: «خالص العزاء والمواساة في وفاة الفنان القدير هود العيدروس، اسأل الله عز وجل أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، تعازينا لذويه وأهله ولجميع محبيه. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وأكد الإعلامي اليمني نبيل سعيد وفاة العيدروس وقال «رحم الله الفنان الجميل هود العيدروس، وتغمده بواسع رحمته».