أمير القصيم خلال استقباله قائدة فريق سخاء التطوعي أفنان الدبيخي.
أمير القصيم خلال استقباله قائدة فريق سخاء التطوعي أفنان الدبيخي.
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
وقف أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، خلال زيارته لمهرجان تمور بريدة أمس، على جاهزية هدية أهالي منطقة القصيم ومهرجان تمور بريدة لأبطال الحد الجنوبي، التي تأتي استشعارا من أهالي المنطقة لدورهم البطولي في حماية الوطن ومقدساته.

وأكد أمير منطقة القصيم، على أنه مهما يقدم لأبناء هذا الوطن من الجنود المرابطين والمجاهدين والواقفين على حدود هذا الوطن في الحد الجنوبي هو أقل من الواجب، حامدا المولى عزوجل على هذه المشاعر الوطنية وهذه المبادرة التي يقدمها أبناء المنطقة من مزارعيها ورجال أعمالها وتجارها للمشاركة ولو بجزء يسير من التعبير عن مشاعرهم تجاه رجالات القوات المسلحة والمرابطين على الحد الجنوبي.


وقال:«جميع أرواحنا هدايا للدفاع عن الوطن والذود عنه، وأسأل المولى عز وجل أن ينصر جنودنا البواسل في الحد الجنوبي، وأن يرحم شهداء الواجب منهم، وأن يشفي المصابين وأن يدحر أعداءهم، وأن يجعل بلاد التوحيد منصورة دائماً تدافع عن الحق».

من ناحية أخرى، استقبل أمير منطقة القصيم رئيس رابطة التطوع بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، في مكتبه بديوان إمارة المنطقة بمدينة بريدة أمس، قائدة فريق سخاء التطوعي أفنان الدبيخي، وأعضاء الفريق لتسليم تقرير مبادرة الفريق «من الباب للباب» للموسم الثاني، خلال أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1440هـ، وذلك بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وأكد أمير منطقة القصيم أهمية تنمية العمل التطوعي، وتعزيز حضوره، مثمناً الأعمال الخيرة التي يقوم بها فريق سخاء التطوعي.

وأشاد بمبادرة «من الباب للباب»، التي تأتي ضمن مبادرات العطاء لخدمة المجتمع وبدور المرأة في الأعمال التطوعية، وما تقدمه من جهود موفقة لتؤدي دورها في تحقيق رؤية المملكة.

ونوه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين؛ لتعزيز العمل التطوعي بين أفراد المجتمع.

من جانبها، بينت الدبيخي أن مبادرة «من الباب للباب» التي تُعنى باستقبال لحوم الأضاحي من المساهمين خلال أيام عيد الأضحى المبارك أقيمت تحت مظلة رابطة التطوع بالقصيم.

وأشارت إلى أن المبادرة استفاد منها 62 أسرة بمعدل 1.296 فرداً داخل مدينة بريدة، ومحافظة الرس من الأسر المتعففة، بمعدل 72 ساعة عمل تم من خلالها تجهيز أكثر من 398 كيلو غراماً من لحوم الأضاحي.