صندوق رؤية بنك استثمر أخيرا في شركة إنرجي فولت.
صندوق رؤية بنك استثمر أخيرا في شركة إنرجي فولت.
-A +A
رويترز (لندن)
خطا صندوق رؤية، التابع لمجموعة سوفت بنك، أولى خطواته في عالم تكنولوجيا تخزين الطاقة باستثمار قدره 110 ملايين دولار في شركة إنرجي فولت التي تتخذ من (سويسرا) مقرا لها.

وأوضحت شركة «إنرجي فولت» أن تكنولوجيتها المستوحاة من تطبيقات الفيزياء والهندسة الميكانيكية المستخدمة في محطات توليد الكهرباء من مصادر مائية تتيح تخزين الطاقة المتجددة واستخدامها بأقل من كلفة الوقود الأحفوري في أي وقت خلال اليوم.


وقال الشريك المدير بشركة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية أكشاي ناهيتا، في بيان أمس، بمناسبة إعلان استثمار الصندوق بقيمة 110 ملايين دولار: «إنرجي فولت تحل مشكلة قديمة ومعقدة تتمثل في كيفية تخزين الطاقة المتجددة على نطاق كبير، كما أن الشركة مكملة بشكل مثالي لاستثمارات سوفت بنك الحالية في الطاقة ونحن سعداء بتعزيز التطور العالمي للشركة». وأضاف: «رغم أن سوفت بنك تستثمر في العادة في مرحلة لاحقة من تطور الشركات فإنها تعتقد أن إنرجي فولت قد تكبر بسرعة وربما لا تحتاج إلى ترتيب جولة تمويل لاحقة».

من جهته، بين الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إنرجي فولت روبرت بيكوني بقوله: «صندوق رؤية يشاركنا شغفنا بمحاربة التغير المناخي من خلال الابتكار في تكنولوجيات تخزين الطاقة وبدعمه كشريك استراتيجي ستصبح إنرجي فولت في وضع يمكنها من تلبية الطلب الكبير غير الملبى حاليا على التخزين المستدام والاقتصادي للطاقة في مختلف أنحاء العالم».