-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
يستعد «موسم السودة» لإحياء أولى حفلاته الفنية التي ستقام على مسرح طلال مداح بقرية المفتاحة في أبها، والتي ستحييها الفنانة أحلام يوم الجمعة القادم الموافق 16 أغسطس.

وتُقام الحفلات الفنية التي يحييها مجموعة من أشهر الفنانين في الوطن العربي على هامش فعاليات «موسم السودة» الذي يستمر حتى 31 غسطس، حيث يرتكز على أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية تجذب الزوار بمختلف أعمارهم.


ويقام «موسم السودة» في أعلى منطقة بالمملكة، حيث تعتبر السودة من أبرز المعالم السياحية في منطقة عسير نظراً لما تتمتع به من مقومات جمالية طبيعية وأجواء رائعة ومناظر خلابة، وسيكون زوار السودة على موعد مع أربع حفلات غنائية خلال الموسم، تحيي أولاها الفنانة أحلام الجمعة القادمة، والحفلة الثانية لقيصر الغناء الفنان كاظم الساهر يوم الخميس 22 أغسطس، فيما سيحيي الفنانان راشد الماجد وأصيل أبوبكر أمسيتهم التاريخية يوم الخميس 29 أغسطس، على أن يقدّم الفنانان عبادي الجوهر ونوال الكويتية آخر الأمسيات الفنية في موسم السودة يوم الجمعة 30 أغسطس.

وخصص «موسم السودة» منصة إلكترونية تتيح للجمهور شراء تذاكر الحفلات الفنية عبر موقعه الإلكتروني https://alsoudahseason.com/

يُشار إلى إن «موسم السودة» يندرج ضمن إطار مبادرة مواسم السعودية 2019 التي أُطلقت في فبراير الماضي، وتتضمن 11 موسماً سياحياً يشمل معظم مناطق المملكة.

واختيرت السودة بالارتكاز على أربعة محاور رئيسية استندت إلى مقوماتها الطبيعية وﻤناظرها الخلابة وغنى تراثها وثقافتها، والمغامرات الرياضية التي تتيحها طبيعتها الجبيلة، بالإضافة إلى تميز طقسها خلال فصل الصيف.

ويشمل برنامج «موسم السودة» حزمة من الأنشطة الرياضية والمغامرات الجرئية والفعاليات الترفيهية والأمسيات الفنية واﻟﻤوسيقية والاستعراضات الشعبية والتراثية، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية كمهرجان «رجال الطيب» المقام بقرية «رٌجال».