«عكاظ» (طوكيو)
أعلن رئيس مجموعة «سوفت بنك» ماسايوشي سون، إن الاستثمار في صندوق «رؤية 2» سيبدأ في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادمين، وأوضح خلال مؤتمر صحفي لإعلان النتائج المالية لمجموعة «سوفت بنك» أن السعودية على اهتمام بالصندوق الثاني، إذ سيتسع حجم الاستثمار تدريجياً في الصندوق الثاني ليصبح نحو 12 تريليون ين.

وأضاف ماسايوشي قائلاً: «بما أن الاستثمار قريب جداً، قررنا نحن أولاً تخصيص 4 تريليونات ين لهذا الاستثمار، وسنبدأ خطوة بخطوة الاستثمار بهذا المبلغ، وأعتقد أننا سندرج 10 شركات في العام القادم وستتزايد في العام الذي يليه».

وأعلنت مجموعة سوفت بنك في شهر أغسطس الحالي نتائجها المالية الموحدة للفترة من شهر أبريل حتى يونيو 2019، إذ بلغ صافي الأرباح 1.12 تريليون ين، أي ما يعادل 3.6 أضعاف الفترة نفسها من العام الماضي، وتعتبر الأعلى من بين الشركات اليابانية خلال هذه الفترة نفسها، وسجلت الشركة أرباحاً تقدر بـ 1.2 تريليون ين.

وأكد ماسايوشي الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، قائلاً: «على مدى العامين الماضيين، أصبح لدينا 82 شركة غير مدرجة في سوق الأسهم، وغطت الاستثمارات مجالات عدة من خدمات النقل إلى الخدمات اللوجستية والرعاية الطبية والعقارات والتمويل، وجميعها تحت مظلة استثمار واحد، ألا وهو الذكاء الاصطناعي».