«عكاظ» (الرياض)
يشهد «موسم الطائف» مشاركة الهيئة العامة للترفيه بفعاليات متنوّعة تناسب كل أفراد المجتمع، خصوصاً عشّاق الفعاليات التاريخية والإبداعية صغاراً وكباراً. وأولى الفعاليات التي ستقدّمها الهيئة، هي «ساحة العلماء العرب» التي ستبدأ من الرابعة عصراً إلى منتصف الليل من 1 إلى 31 أغسطس.

وستقدّم الهيئة الفعالية بطريقة فنية مميزة باستخدام تقنيات حديثة ومبتكرة مثل «الواقع الافتراضي» (VR) وتقنية «D Mapping3»، لعرض المجالات التي أبدع فيها علماء العصور الذهبية من عرب ومسلمين واختراعاتهم التي ساهمت في تطوّر علوم الفلك والطب والجغرافيا وكذلك الأدب. وتتضمن الفعالية أيضاً معرضاً فنياً تثقيفياً خصصت فيه مساحة للفنون الموسيقية العربية الحيّة، فيما سيجد هواة حلّ الألغاز ضالتهم في حوانيت كثيرة خصصت لحل الأحاجي وتقديم الفائدة للجميع.

ومن 15 إلى 17 أغسطس، أعدّت الهيئة لعشّاق المغامرات والحماس، فعالية «ماراثون الألوان» الذي يقام على امتداد 33 كيلومتراً عبر 3 مراحل: الأولى طولها 4 كيلومترات، والثانية 8 كيلومترات، والثالثة 21 كيلومتراً. ويشرف على الماراثون أكثر من 200 منظّم من مختلف اللجان.

وسيستمتع زوّار سوق عكاظ الذي ينطلق ضمن موسم الطائف بفعالية «الجاحظ» التي تقدّمها الهيئة العامة للترفيه من 15 حتى 31 أغسطس، إذ سيتمكن الجميع من اكتشاف مملكة الحيوان والعالم الطبيعي وأهم اختراعات العالم الجاحظ، عبر المعروضات الخاصة والسينما وورش العمل والكثير من التفاصيل المثيرة والمذهلة، كما ستقدم الهيئة نبذة عن التاريخ الإسلامي المعاصر من خلال أول المعارض التعليمية في السعودية التي تعتمد على التقنيات الحديثة والتعليمية في تجربة مميزة ومختلفة سيعيشها زوار وسكان الطائف.

فعاليات الترفيه في «موسم الطائف»:

- «ساحة العلماء العرب»

- «ماراثون الألوان»

- «الجاحظ»