EBCA2dcX4AYHTy0
EBCA2dcX4AYHTy0
-A +A
«عكاظ» (الرياض) Okaz_Online@
أعلنت الهيئة العامة للترفيه أن إجمالي عدد المتقدمين في البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية «تحديات الترفيه» بلغ 11.744 ألف مشارك، حيث توزعت مشاركة الذكور والإناث بينهم بالتساوي. وتصدرت منطقة الرياض المسجلين في البرنامج بـ 32%، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 31%، أما المنطقة الشرقية فجاءت في المرتبة الثالثة من أعداد المشاركين بـ 16%.

وبحسب الإحصاءات الخاصة في موقع البرنامج، فإن المستوى التعليمي لدى المشاركين شمل جميع مراحل التعليم، حيث أشارت الإحصاءات إلى أن 59% من المشاركين يمارسون مواهبهم في وقت الفراغ، بينما 22% من المواهب تؤمن لهم دخلا إضافيا، فيما تشكل المواهب عملا دائما لـ 19%. كما جاءت أغلب المشاركات في تحديات الرسم التشكيلي، والرسم الإلكتروني، والغناء، والعزف، والتمثيل، والمكياج السينمائي، والطبخ. كما يقدم البرنامج دعماً للفائزين يصل قيمته إلى 20 مليون ريال، موجهة لتطوير مواهبهم عبر برامج تدريب وتطوير تتناسب مع كل موهبة.


ومع مطلع شهر أغسطس الجاري بدأت مرحلة التقييم والترشيح التي تستمر حتى نهايته، تليها مرحلة التحكيم التي تبدأ في مطلع سبتمبر القادم. يذكر أن البرنامج يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الوطنية من كافة أنحاء المملكة ودعمهم وتطوير مواهبهم، ضمن أكثر من 20 تحديا في أكثر من 20 نشاطا ترفيهيا متنوعا.