-A +A
محمد حفني (القاهرة) okaz_economy@
نوه أعضاء لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري بزيادة حجم الاستثمارات السعودية في مدينة العلمين الجديدة على ساحل البحر المتوسط بمحافظة مرسى مطروح.

وأكد رئيس اللجنة أحمد رسلان خلال زيارته للمدينة أنه توجد استثمارات سعودية واعدة في شتى المجالات بتلك المدينة، مع تذليل كافة العقبات أمام المستثمر السعودي من جانب الحكومة المصرية، بداية من شراء الأرض بسعر 250 حتى 300 جنيه؛ لتحفيز المستثمرين ببدء أعمالهم هناك، وتسجيل الأراضي.


وقال رسلان: «عقد مجلس الوزراء المصري اجتماعه الأسبوعي لأول مرة (الأربعاء) الماضي بمقره الجديد بمدينة العلمين لدلالات اقتصادية كبيرة، منها زيادة المشاريع الاقتصادية في تلك المدينة، التي تطل على البحر المتوسط، كما سيتم افتتاح جامعة العلمين، وفرع الأكاديمية العربية البحرية، والمنطقة الصناعية والمشاريع السكنية».

وأوضح رئيس اتحاد الغرف المصرية أحمد الوكيل وجود استثمارات سعودية بدأ التخطيط لها بالفعل في مدينة العلمين، من بينها استثمارات صناعية وسياحية من خلال إقامة عدد من الفنادق والقرى السياحية، وعدد من المشاريع السكنية والمناطق الترفيهية على ساحل البحر المتوسط. وأشار إلى أن العلمين الجديدة مدينة متكاملة تعمل طول العام، وسيكون بها مدارس وجامعات.