الوفد السعودي مع مسؤولي 8 جامعات بريطانية.
الوفد السعودي مع مسؤولي 8 جامعات بريطانية.
-A +A
حسن النجراني (مدريد) hnjrani@
بحث وفد من الشؤون الأكاديمية بالملحقية الثقافية السعودية بسفارة المملكة في لندن مع مسؤولي ثماني جامعات بريطانية، زيادة حصول الطلاب والطالبات المبتعثين على فرص أفضل في برامج الدكتوراه في كل التخصصات. كما ناقش الوفد إمكانية التوصية ببرامج الدكتوراه التي تقدمها الجامعة بناء على معيار التمايز (GPA) وسرعة الرد على استفسارات الملحقية ومراسلاتها الخاصة بالمبتعثين والمبتعثات.

وتطرق الوفد إلى عدد من القضايا الخاصة بالمبتعثين والمبتعثات، وأوصى بسرعة إيجاد الحلول المناسبة التي تحقق مصلحة الطلبة وتخدم مسيرتهم الدراسية، وجرى خلال اللقاءات مع مسؤولي الجامعات مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الطلبة، وتلك التي تتعلق بالتنسيق والمتابعة والتواصل مع الملحقية.


يشار إلى أن الوفد زار جامعات ولفرهامتون، ستراثكلايد، أبردين، كوفنتري، شيفيلد، ميدلسكس وجامعة إكستر وكلية الطب ببرايتون وساسكس وجامعة ريدنق.

وأكد الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيزعلي المقوشي أن الزيارات والاجتماعات تأتي ضمن أولويات الملحقية الثقافية؛ حرصاً على تطوير آليات التواصل والتعاون فيما يخدم أبناء الوطن من المبتعثين والمبتعثات.

وأضاف أن وزارة التعليم والملحقية الثقافية تحرص على تمكين الطلاب والطالبات على دعم فرص حصولهم على قبول في جميع التخصصات بالدراسات العليا خصوصا في مرحلة الدكتوراه وذلك لمحدودية القبول فيها والشروط اللازمة والمنافسة على الحصول عليها.

وأوضح أن الملحقية تبذل قصارى جهدها في لقاءاتها مع مسؤولي الجامعات البريطانية على التطرق لموضوع القبول وفتح مجال أوسع للطلبة السعوديين وزيادة أعدادهم وفق قدرات الجامعة وذلك لتميز الطلبة وحرصهم على الحصول على التفوق والتميز وجديتهم في الدراسة.

وختم الملحق الثقافي بأنه وجد من مسؤولي الجامعات الترحاب بالطلبة السعوديين في مختلف التخصصات وفق المقاعد المتاحة والقدرات الاستيعابية للجامعات.