جانب من فعاليات مهرجان الورد والفاكهة المقام في تبوك.
جانب من فعاليات مهرجان الورد والفاكهة المقام في تبوك.
-A +A
نادر العنزي (تبوك) nade5522@
استقطبت فعاليات مهرجان الورد والفاكهة المقامة في متنزه الأمير فهد بن سلطان في مدينة تبوك نحو 80 ألف زائر وزائرة في الأيام الثلاثة الأولى من انطلاقته.

وجذب جناح أمن الدولة حضوراً كبيراً من زوار المهرجان واحتوى على العديد من الأركان للإدارات والقطاعات التابعة والمتمثلة في المباحث العامة وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن ومركز المعلومات الوطني والإدارة العامة لمكافحة التطرف. وقدمت الرئاسة للحضور عرضا حيا للرماية بالأسلحة، ومهارات النزول من الأبراج، واقتحام المباني.


كما تميز جناح المديرية العامة للسجون، الذي يشارك هذا العام لأول مرة في مهرجان الورد والفاكهة، بمعرض يبرز طبيعة البرامج الإصلاحية والنوعية في المديرية العامة للسجون. وضم المهرجان ركنا للتعريف بجائزة الأمير فهد بن سلطان للمزرعة النموذجية، والغرفة التجارية، وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وأمانة تبوك، ونادي ذوي الإعاقة، وشركة المياه الوطنية، وهيئة حقوق الإنسان، ورابطة تبوك الخضراء، وعدد من الشركات الكبرى في المنطقة.

وقدم مجلس التنمية السياحية بمنطقة تبوك أركاناً مجانية لأصحاب المشاريع الناشئة لعرض منتجاتهم والتسويق لمشاريعهم. وأقام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني «جادة الفنون»، التي تضمنت مجموعة منوعة ومختلفة من الأعمال الفنية التشكيلية من رسم وتصوير وأشغال والخط العربي.

وشهد المسرح عدداً من العروض الشيقة الموجهة للعائلات والأطفال، كالسيرك العالمي وطيور الظلام الروسية التي أبهرت العائلات ورسمت الابتسامة والدهشة في وجوه الحاضرين، والتي تشارك فيها 5 دول هي روسيا وطاجكستان وأوزبكستان وأوكرانيا ومصر.