«عكاظ» (جدة)
في ليلة استثنائية، شارك أشهر نجوم الغناء العالميين كريس براون و50 سنت وجانيت جاكسون، إلى جانب 6 فنانين، في مهرجان «موسم جدة» العالمي، وهو أكبر فعالية غنائية تنظم في السعودية.

وظهر النجوم الأمريكيون وسط جمهور يرقص على إيقاع الموسيقى في مدينة جدة، في مشهد عكس مدى التحول الذي تشهده البلاد.

وشهد إعلان الأسماء تفاعلاً عقب إعلان منظمي «موسم جدة» أن أسطورة الراب العالمي فيفتي سنت سيغني في حفلة جدة الموسيقية، بالإضافة إلى جانيت جاكسون، وتوالى بعد ذلك الإعلان عن الفنانين المشاركين في حفلة الموسم.

وضمت القائمة إلى جانب جانيت جاكسون شقيقة «ملك البوب» مايكل جاكسون التي تحْيي أولى حفلاتها لأول مرة في السعودية، المغني البريطاني ليام باين والـ«دي جي» الأمريكي ستيف أوكي.

وقدم الثنائي ريواير آند فارسكي موسيقى مختارة ضمن الحفلة، بالإضافة إلى لِيام باين؛ وهو نجمٌ معروف في أنحاء العالم بعد أن بدأ حياته المهنية مع الفرقة الشهيرة «One Direction». وقد صاغ باين مسيرته بمفرده وقدم عدة أغانٍ حصدت انتشاراً واسعاً في أنحاء العالم، كما حصل على عددٍ من أرقى الجوائز العالمية.

وشارك في «حفلة جدة الموسيقية» ستيف أوكي الذي اشتهر على ساحة الموسيقى الإلكترونية واستمر في الصعود إلى النجومية العالمية ليتصدر أكبر مهرجان ترفيهي في العالم في «Tomorrowland» و«Ultra»، وقد تم ترشيح ستيف أوكي لجائزة «غرامي»، وفاز بجائزة «بيلبورد» وعدة جوائز أخرى.

كما عاد نجم الراب العالمي «تايغا» للغناء في «حفلة جدة الموسيقية» بعد أسبوعين من إحيائه حفلته الأولى في موسم جدة ضمن البطولة العالمية للملاكمة. وشارك في الحفلة أيضاً الفنان الأمريكي كريس براون الذي عُرف بموهبته الغنية المميزة وحركات الرقص السلسة على المسرح، وهو حائز على عدة جوائز «غرامي».