الامير سعود بن نايف خلال تكريمه المشاركين في أسبوع البيئة.
الامير سعود بن نايف خلال تكريمه المشاركين في أسبوع البيئة.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz-online@
أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نا يف بن عبدالعزيز، بأن المواطنين يشكلون فريقا واحدا للحفاظ على البيئة والمواقع الطبيعية التي تضمها المنطقة، مشيراً إلى أن البيئة التعليمية مجال خصب لزرع قيمة المحافظة على البيئة لدى الأطفال، ما يوجب استثمارها وإشراك هذه الفئة في الفعاليات ذات الصلة.

وأشاد بالدور الفاعل للمرأة في فعاليات أسبوع البيئة كونها عنصرا مهما وفاعلا في كافة المبادرات والبرامج التي تنطلق من المنطقة الشرقية، ودورها في الحفاظ على البيئة يبدأ من كونها قدوة لمن حولها، وهي الأقرب والأقدر على غرس هذه القيمة في نفوس الناشئة.


وشدد على أهمية استمرار الجهود التوعوية للحفاظ على البيئة كواجب شرعي ووطني وأخلاقي، لابد من العمل عليه، جاء ذلك خلال تكريمه بديوان الإمارة أمس للجهات المشاركة في فعاليات أسبوع البيئة 1440 (الأربعاء).

من جهته، أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، بأن فعاليات أسبوع البيئة لهذا العام شهدت تنفيذها في أكثر من 7 مواقع، شملت الأماكن العامة، والمجمعات التجارية، وبلغ عدد زوارها أكثر من 34ألف زائر، كما تضمنت استزراع 7 آلاف شجرة، وتنظيف أكثر من 20موقعاً برياً وبحرياً، بمشاركة أكثر من 17جهة حكومية و 80 مدرسة على مستوى المنطقة الشرقية.