عبدالعزيز المشيطي (القريات)
أطلق أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز، برنامج المسعف الإلكتروني ونظام تتبع المركبات. جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في الإمارة (اليوم)، رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد القاسم، يرافقه مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة فيصل الشمري وعدد من مسؤولي الهيئة.

واستعرض الأمير فيصل بن نواف سير العمل في فروع الهيئة بالمنطقة وحصول الفرع على نسبة 100% في مؤشر رضى المستفيد كأول فرع في المملكة يحصل على هذه النسبة، وتصدر المؤشر العام للخدمات الإسعافية على مستوى المملكة خلال الستة الأشهر الماضية لأسابيع كثيرة. ونوه أمير منطقة الجوف بالدور الذي يقوم به رجال الهلال الأحمر السعودي وما تحقق للفرع من نسب ومؤشرات على مستوى فروع الهيئة بالمملكة تؤكد تضافر الجهود وحرص العاملين في الفرع للعمل بروح الفريق الواحد، لافتًا إلى الدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر من تقديم خدمات إنسانية تسهم في إنقاذ أرواح البشر، مقدماً شكره لجميع العاملين في هذا القطاع. من جهته، أوضح رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، أن الهيئة تسعى من خلال هذه البرامج إلى تقليل زمن سرعة استجابة الإسعاف للبلاغات الواردة إلى غرف العمليات، مبينًا أن هذه الأنظمة تقوم بربط آلي للمسعف الإلكتروني مع المستشفيات الحكومية.

وأفاد بأن برنامج المسعف الإلكتروني يُعد أحد الأنظمة المتطورة في غرفة العمليات لإدارة الخدمات الطبية الإسعافية الميدانية، ويتميز بسرعة استقبال البلاغات وقبولها وتحديد المسار الأمثل لسيارة الإسعاف، واختيار المستشفى المناسب، وتسجيل بيانات التقرير الإسعافي إلكترونيًا، ليساعد المستشفيات على رفع درجة الاستعداد لاستقبال الحالات الإسعافية في أسرع وقت، ويعد من مشاريع مبادرة سرعة استجابة الإسعاف للمكالمات الطارئة في برنامج التحول الوطني 2020.