علي فايع (أبها)
أهدى الكاتب علي القاسمي، أحد طلاب المرحلة الثانوية الحاضرين لإحدى الفعاليات الشبابية في نادي أبها الأدبي، مكافأته ودرعه التذكارية تشجيعا له بعد إصدار الطالب لأول كتاب في مسيرته الكتابية، وأشاد القاسمي بتجارب عدد من الشباب خلال الجلسة الحوارية التي جمعت العديد من القراء الشباب بعدد من الأدباء في نادي أبها الأدبي.

وكان القاسمي الذي أدار الفعالية الشبابية قدم نبذة عن الطالب في المرحلة الثانوية إبراهيم حسن النعمي، وقال: إنه مؤلف شاب صدر له كتاب بعنوان «لا تكن إمعة» كما قدم نبذة عن العديد من الطلاب المهتمين بالكتاب قراءة واقتناء، بحضور العديد من الأدباء والمثقفين في منطقة عسير ومن خارجها.

وكانت الجلسة الشبابية قد بدأت بحديث للعديد من القراء الشباب عن علاقتهم بالقراءة والكتاب إضافة إلى الصعوبات التي تواجههم، كما تحدث في الجلسة العديد من الأدباء ومنهم علي الألمعي وإبراهيم مضواح ويحيى العلكمي وحسن آل عامر عن علاقتهم بالكتاب والكتابة. فيما تحدث المتخصصون في المكتبة أحمد الغرباني وأحمد يحيى آل حنش وعبدالله عقران عن المكتبة وعلاقة الشباب بها.

أما الكاتب المسرحي فهد رده الحارثي فقد استعاد في هذه الجلسة ذكريات السنين الممتدة مع الكتاب المستعمل في الطائف الذي كان يباع بالوزن.