أعضاء بي تي إس.
أعضاء بي تي إس.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تحيي فرقة «بي تي إس» لموسيقى البوب الكورية حفلتها الأولى في السعودية يوم الجمعة 11 أكتوبر القادم، على أرض استاد الملك فهد الدولي في الرياض، وذلك ضمن فعاليات «موسم الرياض»، الذي يستمر حتى منتصف ديسمبر القادم.

وتعد الحفلة إحدى محطات الجولة العالمية للفرقة تحت عنوان «لوف يورسيلف.. سبيك يورسيلف»، والتي حطّمت الأرقام القياسيّة العالمية كأعلى الجولات تسجيلات للإيرادات، إذ جمعت أكثر من 50 مليون دولار أمريكي خلال شهر مايو الماضي منفرداً. ما عزز مكانة «بي تي إس» كواحدةٍ من ألمع الفرق ضمن مشهد موسيقى البوب العالمي. وسجلت الفرقة نجاحاً ملفتاً في منطقة الشرق الأوسط، وحصدت نحو 25 مليون استماع على منصة «أنغامي»، أكبر خدمة بث موسيقي عبر النت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكانت الفرقة بدأت جولتها يوم 4 مايو الماضي بإحياء حفلة في ملعب «روز بول» بمدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية؛ ثم توجّه الفريق لإحياء حفلات أخرى في كلٍّ من ملعب «سولجر فيلد» في شيكاغو بولاية إلينوي، وملعب «ميتلايف ستاديوم» في منطقة إيست راذرفورد بولاية نيو جيرسي، وملعب «أليانز باركي» في مدينة ساو باولو بالبرازيل، وملعب «ويمبلي» في لندن بالمملكة المتحدة، إضافة إلى «استاد دو فرانس» في العاصمة الفرنسية باريس. كما أحيت الفرقة أخيراً حفلة موسيقية في ملعب «يانمار ناغاي» بمدينة أوساكا باليابان، وحفلة أخرى خلال هذا الشهر في ملعب «شيزوكا ستاديوم» بمدينة شيزوكا اليابانية.


ودخلت «بي تي إس» التاريخ كأول فرقة بوب كورية تختير ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز «غرامي». فيما حصد اثنان من ألبوماتها عام 2018، المركز الأول في قائمة «بيلبورد» لأفضل 200 ألبوم؛ كما بدأت جولة الحفلات العالمية التي تم بيع جميع تذاكرها بالكامل، وانفردت بصورةٍ على صفحة غلاف مجلّة «تايم» الأمريكية، وأنتجت فيلماً سينمائياً سجّل أعلى الإيرادات.