«عكاظ» (جدة)
أنهت فرقة سوبر جونيور الكورية أمس الأول (الجمعة)، حفلها الغنائي الأول من جولتها العالمية «سوبر شو ٧ أس» والتي كان ختامها في السعودية، بحضور جمهور عريض أشعل الحفل في واحدة من أهم وأكبر الحفلات الغنائية، ضمن فعاليات موسم جدة هذا العام في مدينة الملك عبدالله الرياضية.

الحفل الغنائي الكوري الأول من نوعه على مستوى المملكة بلغ عدد حضوره ما يزيد على 4000 شخص، وقد كشفت اللجنة المنظمة لموسم جدة عن نفاد تذاكر الحفلة الرئيسية والحفلات التابعة لها.

وعبر أعضاء «سوبر جونيور» عن سعادتهم وبأن الحلم تحقق أخيراً في القدوم إلى السعودية ولقاء المعجبين العرب، وفق ما نقلته «العربية نت»، وقالوا «إنه لشرف كبير لنا أن نكون أول فرقة كورية من فن الكيبوب وآسيوية يتم دعوتها للسعودية».

كما شارك الحفل السفير الكوري في المملكة جو بيونغ ووك وعدد من الشخصيات الدبلوماسية الكورية، والذي بدوره قال إن «فرقة سوبر جونيور صنعت تاريخاً ثقافياً جديداً في المملكة».

وتواصلت عروض فن الكيبوب في «الجوهرة» في ليلة شارك فيها مجموعة من الفرق الكورية الشبابية، وافتتح الحفل الفرقة الصاعدة «Stray Kids» من شركة «جاي واي بي» الترفيهية والتي انطلقت عام 2018 وحققت شهرة واسعة بين محبي فن الكيبوب. الفرقة تضم تسعة أعضاء هم: تشان، وو جين، مينهو، تشانغبين، هيونجين، جيسونغ، فيليكس، سيونغمين و جونغ إن.

وستقدم فرقة سوبر جونيور «D&E» عروضها الخاصة، وهي الفرقة الفرعية الخامسة من فرقة سوبر جونيور وتضم الثنائي: دونغهيي وانهيوك. الفرقة ظهرت لأول مرة عام 2011 بأغنيتها «أوبا، أوبا» والتي حققت نجاحاً منقطع النظير في كوريا الجنوبية واليابان. الفرقة كان لها عودة هذا العام بألبومها الكوري الثالث Danger وانطلاق جولتها العالمية في آسيا. كما سيتمتع الجمهور بعروض فرقة سوبر جونيور الفرعية الثانية وهي «سوبر جونيور KRY»، الفرقة الفرعية الأولى من «سوبر جونيور» وظهرت عام 2006م. الفرقة تتألف من الأصوات الرئيسية الأقوى في الفرقة يسونغ، ريوك، وكيوهيون.

وتعرف فرقة سوبر جونيور منذ 13 عاماً بكونها إحدى أشهر الفرق الغنائية في مجال موسيقى K-pop لدى الشباب والصغار في آنٍ معاً حول العالم، وهو من أنواع الموسيقى النابضة المصحوبة باستعراضاتٍ راقصة، تميزها الألوان الزاهية والجذابة، وقد حازت الفرقة شعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم. كما تعرف بأنها من أوائل الفرق التي ساهمت في نشر موسيقى الكيبوب في العالم.