«عكاظ» (الباحة)
20 عاما فصلت بين الفنان العذب عبادي الجوهر وبين الحفلات الغنائية في منطقة الباحة. وبمهارة الموسيقى وروح الشاعر وأريحية الفنان، وبصوته الدافئ، ملأ الجوهر، أمس الأول (الخميس)، خشبة المسرح بالتحايا للجميع، واختصر المسافة بين مسرح غابة رغدان والمسرح الروماني في مراوة بقوله: «وحشتوني من عشرين عاماً»، ليؤكد أن علاقة الفنان بجمهوره ينبغي ألا تنقطع وأن تستمر رغم التحديات والمعوقات.

وداعب أبو سارة أشجان جبال وأودية غامد وزهران بأوتار عوده الزريابي، ليعم الهدوء والتأمل فضاء المكان في حضرة الفنان الإنسان. وشدا الجوهر في مسك ختام «موسم الباحة» بأغانٍ منها «الجرح أرحم»، و«يا شوق»، و«تعب المسافر»، و«تدرين وادري».

فيما يبدو أن نقص الأوكسجين في قمم جبال الباحة دفع المطربة السورية أصالة نصري إلى تعنيف الرجل بالغناء في «أنا ربي خلقني لك عقوبة» و«أفارقك وأنا أبتسم». وتفاعلت أصالة خلال حفلتها (الخميس) مع أحد المعجبين الذي قال لها في نهاية وصلتها الغنائية الأولى «أحبك»، فقالت: «أكيد حب بريء، ومن يعيش بهيك أجواء ما بيعرف إلا الحب».

وشدت أصالة في ثاني ليلة من حفلات هيئة الترفيه بمنطقة الباحة بأغان منها «أنا ربي خلقني لك عقوبة»، «ورحل»، و«أفارقك وأنا أبتسم»، و«ما كنت أتخيل»، «ولا كل العمر كله يراضيني عن اللي راح».

وأهدت الفنانة السورية لبنات الباحة أغنية مصرية «يظهر ما يعرفش جنابي»، وغنَّت للشباب «سواها قلبي».