محمد العبد الله ( الدمام) @mod1111222
كشف المدير العام التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى، عن قرب تدشين مراكز رعاية عاجلة في مركز صحي الشويكة والجش ودارين، مؤكداً في الوقت نفسه استمرار العمل على إنشاء أول مختبر آلي في المنطقة الشرقية بالمستشفى المركزي بالقطيف.

وقال خلال الأمسية التي نظمتها لجنة التنمية الأهلية بالقطيف بعنوان «تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية في رؤية 2030» مساء أمس الأول (الخميس)، أن المستشفى بصدد تشغيل 5 غرف عزل من أصل 12 غرفة متعطلة، لافتاً إلى افتتاح غرفة سابعة للعمليات في مركزي القطيف مؤخراً.

وأشار الموسى إلى إبرام اتفاقية لإنشاء مشروع مبنى الفحص الشامل بمساحة الألف متر مربع ويضم عيادات الفحص الشامل، الكشف المبكر للأورام، مختبر مركزي، ومركز دراسات شمولية.

وأوضحالمدير العام التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي أن إدارة المستشفى تعمل على مشروع تأهيل و تدريب أطباء وممرضين في مجال الحالات الحرجة، مؤكداً أن السعة التشغيلية لمستشفى القطيف المركزي من المشاكل التي تواجه المنطقة، داعياً رجالات أعمال القطيف إلى دعم مستشفى القطيف المركزي.

وأكد إبرام اتفاقية مع إحدى المستشفيات الأهلية لتشغيل 20 سريرًا في العناية المركزة، لافتاً إلى تشكيل لجنة استشارية من 20 شخصًا يمثلون كافة مناطق القطيف تساهم في النصح والعمل الخدمي للمراكز الصحية، لافتاً الى تفعيل برنامج «وصفتي» إلى جانب افتتاح عدد من العيادات في بعض المراكز الصحية الأولية، مشيراً إلى أن المراكز الصحية الأولية بالقطيف احتلت مواقع متقدمة على مستوى المملكة.