«عكاظ» (جدة) @okaz_economy
أعلن برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان عن إضافة 11 مخططاً سكنياً جديداً عبر بوابته الإلكترونية موزعة على 4 مناطق توفر نحو 9698 أرضا مجانية للمستفيدين.

وأوضحت وزارة الإسكان أنه يجري استكمال أعمال البنية التحتية في تلك المخططات الجديدة التي تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة وسفلتة الطرق والمسطحات الخضراء والحدائق وغيرها، إضافة لتخصيص عدد من المواقع للمرافق الخدمية العامة.

وبينت الوزارة أن تلك المخططات الجديدة تضمنت 7 مخططات بمنطقة عسير توفر أكثر من 7995 قطعة أرض، إضافة إلى 4 مخططات أخرى جديدة في عدد من المناطق، منها مخططان في منطقة الرياض توفر 348 قطعة أرض للحجز أمام المواطنين، هي مخطط «حريملاء» بواقع 169 قطعة أرض.

وأضافت أنها تضمنت كذلك مخطط «الحريق» بنحو 179 أرضا، ومخطط «حبس المجوبة» بمحافظة الحجرة التابعة لمنطقة الباحة الذي يضم نحو 703 قطع أراض، ومخطط «طريف» بمنطقة الحدود الشمالية والذي يوفر 652 قطعة أرض.

وتشمل المرحلة الثالثة من برنامج «سكني 2019» تخصيص 200 ألف خيار سكني وتمويلي، منها 50 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص و50 ألف أرض سكنية مجانية، إضافة إلى 100 ألف قرض مدعوم بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.