-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أودع برنامج حساب المواطن 2.6 مليار ريال أمس (الأربعاء) مخصصة لدعم مستفيدي الدفعة الـ20 لشهر يوليو الجاري، إذ بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.4 مليون ريال، ونسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 83%، متخطية حاجز الـ12.4 مليون مستفيد وتابع، وإجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج حتى الدفعة الحالية 47.7 مليار ريال، ومجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ20 دفعة أكثر من 356 مليون ريال.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1049 ريالاً للأسرة الواحدة، مبينا أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد، والتابعين أكثر من 8.7 مليون مستفيد، والمستقلين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في دفعة يوليو أكثر من 1.4 مليون مستفيد.


وأكد ضرورة الإفصاح عن كامل البيانات ورفع الملفات المطلوبة وتعبئتها بشكل محدد مثل: إجمالي الدخل متضمناً جميع البدلات، أو إضافة سجل تجاري، منوهاً أن مراجعة البيانات تتم بشكل دقيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان توجيه الدعم للمستفيدين، ولتغيير البيانات وتعديلها يمكن زيارة الرابط (www.ca.gov.sa).

وبين أن برنامج حساب المواطن أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة.